ban2
ban2
عدد القراءات | 2017/06/14
البطل التونسي ياسين أولاد الجبالي يتحدث لـ”الحصاد” عن رياضة الووشو كونغ فو

البطل التونسي ياسين أولاد الجبالي يتحدث لـ”الحصاد” عن رياضة الووشو كونغ فو

قال البطل التونسي في رياضة الووشو كونغ فو ياسين أولاد الجبالي لـ”الحصاد” اليوم الاربعاء 14 جوان 2017، إن هذه الرياضة التي ستكون تونس ممثلة عبره فيها في بطولة العالم التي ستقام في الصين أنّ الووشو هو اقدم شكل من أشكال تمارين القتال في العالم، و تطور من مجرد تمارين صحية ليصبح شكلا من أشكال الدفاع عن النفس والتقدم الطبي.

وأضاف أولاد الجبالي أن الإمبراطور الصيني  huang ti كان اول من استخدم رجال الكونغ فو في معركة قادها عام 2674 قبل الميلاد ومنذ ذلك التاريخ البعيد تم تعديل التمارين لتصبح على شكلها الحالي.

وأشار أنّ فن الكونغ فو نما جنبا إلى جنب مع نمو مذهب التاويه وتشعب الاثنان إلى أنظمة تمارين بدنية تشمل وسائل التنفس وطرق التأمل والأساليب الصحية والطرق الطبية و تمارس هذه الرياضة في تونس بإشراف عديد الممرنين المتميزين الذين ساهموا مساهمة كبيرة في إبرازها وتكوين عديد الأبطال سواء على المستوى الوطني أو الإقليمي أو العالمي وينشطون في إطار الجامعة التونسية للووشو كونغفو التي تعمل بكافة اطاراتها لتوسيع دائرة استقطاب مجازيها وممارسي هذه الرياضة.

وأفاد أولاد الجبالي أن عددا من أساليب الووشو كونغ فو معروفة في تونس يعلم منها في تونس مثل اسلوب الساندا والاساليب الاستعراضية التي تنقسم بدورها إلى اساليب تقليدية والتي تضم المئات من الأساليب وهي الأساس الذي تتركز عليه رياضة الكونغ فو إلى جانب الأساليب الحديثة.

عن Abou Hachem

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى