"/>
ban2
ban2
عدد القراءات | 2017/06/09
الجزائر ترفض المشاركة في عملية عسكرية مع مصر

الجزائر ترفض المشاركة في عملية عسكرية مع مصر

انتهى لقاء وزراء خارجية الدول الثلاثة المعنية بالشأن الليبي في الجزائر بالاتفاق على تهدئة الوضع العسكري وعدم اللجوء للقوة المباشرة إلا في حالة الضرورة القصوى، وتعزيز عملية تبادل المعلومات بين البلدان الثلاثة، وقد عرضت جمهورية مصر على الجزائر، حسب مصدر عليم، التعاون للقضاء على الإرهاب في ليبيا.

وحسب جريدة “الخبر” الجزائرية فإن السلطات المصرية عرضت على الجزائر المشاركة في عمليات عسكرية لاستئصال الجماعات الإرهابية في ليبيا في إطار عمليات مشتركة، إلا أن الجزائر واصلت التمسك بمبدأ عدم خوض حروب خارجية.

وفي تفاصيل ما يجري في الكواليس، تشير المعلومات المتوفرة إلى أنه قبل لقاء وزراء خارجية الدول الثلاث المعنية بالشأن الليبي، مصر وتونس والجزائر، قامت الخارجية الجزائرية بسلسلة من الاتصالات مع عواصم القرار الدولي واشنطن وموسكو بشأن الملف الليبي. المخاوف الجزائرية انطلقت من مبدأ احتمال انفلات الوضع في ليبيا وخروجه عن السيطرة، وجاءت النتيجة حسب المصدر بتراجع زخم العمليات العسكرية في ليبيا في الأيام الأخيرة، ووفقا لتقارير استخبارية حصلت عليها القيادة السياسية في الجزائر حذرت من عمليات عسكرية وشيكة في ليبيا، وكان هذا الدافع وراء تنظيم مناورات على مرحلتين في منطقة شمال عين أمناس على الحدود مع ليبيا، بالإضافة إلى زيارة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي للحدود الليبية 3 مرات في غضون شهرين.

 

عن Abou Hachem

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى