عدد القراءات | 2017/11/07
الشاذلي العبدلي ،مديرا عاما جديدا للوكالة الوطنية للنهوض بالبحث العلمي

الشاذلي العبدلي ،مديرا عاما جديدا للوكالة الوطنية للنهوض بالبحث العلمي

IMG_8682

اشرف السيد سليم خلبوس صباح امس على حفل تكليف الاستاذ الشادلي العبدلي بمهامه الجديدة وتنصيبه على رٱس الإدارة العامة للوكالة الوطنية للنهوض بالبحث العلمي.

وشدد السيد سليم خلبوس في كلمته على الدور المركزي الذي توكله الوزارة لهذه المؤسسة في تفعيل الاستراتجي الوطنية للبحث والتجديد على مستوى تثمين نتائج البحث وتوطيد علاقات هياكله مع المحيط الاقتصادي والاجتماع وتوجيهها نحو الاولويات الوطنية حتى تساهم بطريقة ناجعة في التنمية الاقتصاديه والنمو الاجتماعي متمنيا لكل الفريق التوفيق في عمله.
واكد في الختام أن دور الوكالة يجب أن يكون مكملا لمهام الادارات العامة الثلاث المشرفة على البحث العلمى صلب الوزارة مبينا خصوصيات الوكالة واهدافها.
وقال الأستاذ الشادلي العبدلي في مداخلته أنه يطمح الى اعطاء روح جديدة لهذه المؤسسة وتفعيل دورها من حيث تسويق مشاريع البحث والتعريف بالهياكل وبقدراتها لدى النسيج الاقتصادي والشروع في برامج اعتماد وتحسين قدرة المنظومة البحثية على التمويل الذاتي واستقطاب المستثمرين والاعتمادات المحلية والدولية.

عن tawoufik nouira

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى