ban2
ban2
عدد القراءات | 2017/06/06
الكاف: تضرر مساحات كبيرة من الحبوب و الاشجار المثمرة بسبب الامطار

الكاف: تضرر مساحات كبيرة من الحبوب و الاشجار المثمرة بسبب الامطار

بعد تساقط  كميات كبيرة من الأمطار والبرد بكميات متفاوتة وهامة في عديد المناطق خاصة بمعتمدية الكاف الشرقية وسيدي بومفتاح و الزعفرانة مساء امس تساقطا  شعدت هذه المناطق أضرار كبيرة ومتفاوتة الخطورة في القطاع الفلاحي خاصة بمزارع الحبوب و الأشجار المثمرة..

ووفق للمعاينة الاولية التي قامت بها صباح اليوم  الجمعة 6 جوان 2017، لجنة جهوية ضمت ممثلين عن المندوبية الفلاحية بالكاف و الاتحاد الجهوي للفلاحة و الصيد البحري، فقد تراوحت المساحة المتضررة من الحبوب  بين 800 و 1000 هكتار.في حين يتم الان حصر الاضرار التي لحقت بالاشجار المثمرة و الخضروات.

وفي هذا الصدد طالب عدد من الفلاحين بالاسراع في تحديد المساحات المتضررة وتقديم شهادات الضرر للفلاحين المتضررين للاستظهار بها لدى المزودين وشركات التأمين والبنوك  داعين الى تقديم مساعدات مادية لفائدتهم وتمكينهم من جدولة ديونهم عند الاقتضاء.

وعموما فقد تسببت الفيضانات الأخيرة التي اجتاحت عددا من ولايات الجمهورية في أضرار فادحة بالأراضي الفلاحية فيما تشير توقعات إلى انخفاض في محاصيل العام.

عن حمزة الحسناوي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى