ban2
ban2
عدد القراءات | 2017/08/03
المفروزون أمنيا في إضراب جوع ويلوّحون بالتصعيد

المفروزون أمنيا في إضراب جوع ويلوّحون بالتصعيد

قال عضو اللجنة الوطنية لإنصاف قدماء الإتحـاد العام لطلبة تونس و اتحاد أصحاب الشهادات المعطلين عن العمل المفروزين أمنيا مروان الميغري لـ”الحصاد” اليوم الخميس 3 أوت 2017، أنّ  المفروزين أمنيا رافضون لسياسة المماطلة والتسويف التي ما انفكت الحكومة تعتمدها مع ملفهم، ودخولهم في إضراب عن الطعام في المقر المركزي الاتحاد العام لطلبة تونس إلى جانب تنظيم جملة من التحركات الجهوية والمحلية في اتجاه وضع حد نهائي لهذه السياسة، فإن الحكومة لم تتخلى على منهجها. إذ أنها ورغم تدخل أغلب القوى الوطنية والديمقراطية وعلى رأسها الاتحاد العام التونسي للشغل عمدت إلى تأجيل الموعد الذي حددته مع لجنة التفاوض في أكثر من مناسبة.
وأكد أن اللجنة الوطنية لقدماء الاتحاد العام لطلبة تونس واتحاد أصحاب الشهادات المعطلين عن العمل يهمها أن تعبر عن الآتي:
• تنديدها بهذه السياسة التي تنم عن عدم الجدية في التعاطي مع الملف ولامبالاتها بصحة المضربين خاصة أنها قد تؤثر على مخرجات الجلسة المزمع عقدها غدا.
• عدم قبولها لأي تأجيل للموعد المبرمج اليوم على الساعة 11:00 صباحا و دعوتها لعموم المفروزين للتجند دفاعا عن ملفهم و ذلك بالمشاركة المكثفة في الوقفة الإحتجاجية أمام مقر رئاسة الحكومة بالقصبة و كافة مقرات السيادة بالجمهورية.
• تعلم الرأي العام الوطني و خاصة المتدخلين في الملف أن المضربين على استعداد تام لخوض كل أشكال التصعيد بما في ذلك دخول بعض المضربين في إضراب جوع وحشي و توسيع دائرة الإضراب و الاحتجاجات في حال تأجيل موعد الغد.
وأشار الميغري أن  اللجنة الوطنية متمسكة بانصاف كل المرسمين في قائمة الاستماع 818 والشروع المباشر والفوري في إمضاء عقود العمل لهم في الايام القليلة القادمة وانطلاق انتداب أول دفعة ( ملاحظات، وثائق إدارية، عفو تشريعي، نيابات، ذوي الاحتياجات الخاصة) بداية من شهر سبتمبر القادم وأخر دفعة في شهر ديسمبر 2017 مثلما تم عليه الاتفاق مع رئيس الحكومة وثلة من النواب بتاريخ 24 افريل 2017.

عن حمزة الحسناوي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى