عدد القراءات | 2018/03/17
الهاروني يكشف مصادر تمويلات حركة النهضة

الهاروني يكشف مصادر تمويلات حركة النهضة

نفى رئيس مجلس شورى حركة النهضة عبد الكريم الهاروني وجود  تمويلات أجنبية للحركة وخدمة إملاءات خارجية مشددا على أن النهضة مستقلة في قراراتها وفي تمويلها و في علاقاتها قائلا إنها “تونسية لحما ودما، مالا وعملا”، وفق تعبيره.

وقال الهاروني، في لقاء إعلامي على هامش انعقاد مجلس شورى الحركة اليوم السبت 17 مارس 2018، إن ميزانية الحركة كانت من أبرز المحاور المدرجة بجدول أعمال المجلس. وكشف أن ميزانية الحركة لسنة 2018 ستكون في حدود 6 ملايين و6 آلاف دينار، أي بزيادة تناهز 9 بالمائة مقارنة بالسنة الفارطة.

وأوضح أن هذه الميزانية متأتية من الانخراطات ( في حدود 556 ألف دينار ) ومن التبرعات (في حدود 5 ملايين و500 ألف دينار)، مؤكدا أن هذه التبرعات هي من أبناء الحركة.

يذكر أن عددا من المنظمات والأحزاب على غرار الجبهة الشعبية والحزب الدستوري الحر كانت قد طالبت حركة النهضة بالكشف عن مصادر تمويلاتها متهمة إياها بتلقي أموال من جهات أجنبية.

من جهته كان وزير العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان، مهدي بن غربية، قد صرّح يوم 18 جانفي 2018 أن حوالي 30 حزبا سياسيا فقط من بين 210 أحزاب قدمت تقاريرها المالية مشيرا إلى أن بعضها لم تكن مكتملة رغم مراسلة وزارته جميع الأحزاب في مناسبتين سنة 2017 ومطالبتها بتقديم تقاريرها المالية.

عن مراد حدّاد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى