عدد القراءات | 2018/03/15
الهيئة العليا للرقابة الإدارية والمالية: الموظفون العموميون يتمارضون للهروب من العمل

الهيئة العليا للرقابة الإدارية والمالية: الموظفون العموميون يتمارضون للهروب من العمل

أكد،المدير العام بالهيئة العليا للرقابة الإدارية والمالية برئاسة الجمهورية فوزي مروشي،أن الهيئة رصدت جملة من الإخلالات والنقائص بالوظيفة العمومية ومنها المتعلقة بالصفقات العمومية والتصرف في أملاك الدولة و في الشأن المالي والمحاسبي لميزانية الدولة إضافة إلى التصرف في الوظيفة العمومية والموارد البشرية.

و أشار الى أن أكثر الاخلالات في مجال التصرف العمومي تتعلق بالعطل المرضية و الساعات الإضافية و الوضع على الذمة و استعمال الوقود و سيارات المصلحة وختم الصفقات.

و أوضح في تصريح لاذاعة “موزاييك” أن من الأخطاء الأكثر شيوعا في الوظيفة العمومية تتعلّق بالعطل و خاصة منها المرضية و التي يفتعلها بعض الموظفين للهروب من العمل أحيانا، مؤكدا انه لايمكن نفي أن الموظف العمومي متمارض وهو مايمس من مردوديته في العمل.

و شدد مروشي على ضرورة إحكام الرقابة الإدارية على الموظف أكثر و تفعيل المراقبة الطبية (contre-visite) و إعادة إعلاء قيمة العمل من جديد.

عن مراد حدّاد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى