عدد القراءات | 2017/12/06
بعد عزم ترامب على نقل السفارة الامريكية الى القس: اردوغان يدعو الى قمة لقادة دول منظمة التعاون الاسلامي

بعد عزم ترامب على نقل السفارة الامريكية الى القس: اردوغان يدعو الى قمة لقادة دول منظمة التعاون الاسلامي

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الْيَوْمَ ، الأربعاء 6 ديسمبر 2017، إلى قمة لقادة دول منظمة التعاون الإسلامي في إسطنبول، في الـ13 من الشهر الجاري، إثر عزم الإدارة الأميركية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقال الناطق باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالين للصحفيين، الأربعاء 6 ديسمبر2017: “لقد دعا رئيس الجمهورية إلى قمة طارئة لمنظمة التعاون الإسلامي، لإفساح المجال أمام الدول الإسلامية للتحرك بشكل موحَّد ومنسق، في مواجهة هذه التطورات”، موضحاً أن هذا الاجتماع سيُعقد، في 13 ديسمبر/كانون الأول، في إسطنبول.

ويعتزم ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، كما أعلن نقل سفارة بلاده إلى القدس، مما أثار موجة من الغضب في الأوساط العربية والإسلامية.

والثلاثاء، هدَّد الرئيس التركي بقطع العلاقات مع إسرائيل، حال اعتراف إدارة ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وتصاعدت الضغوط الدولية قبل قرار ترامب المرتقب حول الوضع الشائك لمدينة القدس، محذرة من تداعيات أي قرار من شأنه تدمير الآمال بإحياء عملية السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وحذر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من أن وضع القدس “خط أحمر للمسلمين”، مهدداً “بقطع العلاقات” مع إسرائيل.

عن tawoufik nouira

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى