ban2
ban2
عدد القراءات | 2017/08/01
خطير/ فوكس نيوز : داعش ليبيا يُعيد تجميع صفوفه قرب الحدود الليبية – التونسية

خطير/ فوكس نيوز : داعش ليبيا يُعيد تجميع صفوفه قرب الحدود الليبية – التونسية

كشفت شبكة “فوكس نيوزتقريرًا يرصد تراجع التنظيم المتطرف في سوريا والعراق، ومحاولته تجميع نفسه في ليبيا.

ونقلت الشبكة أمس ،الإثنين 31 جويلية 2017،  ( حسب ما نقله موقع بوابة إفريقيا الإخبارية ) عن محلّلين وخبراء قولهم: “بينما يخسر تنظيم داعش أرضه في العراق وسوريا فإنه يستفيد بشكل متزايد من الفوضى في ليبيا، ليتخذ من هذا البلدنقطة إنطلاق له“.

ووفقا للشبكة، فإنه من المعتقد أن التنظيم يعيد تجميع نفسه ويجنّد عناصره في المناطق الريفية جنوب الطريق السريعالرئيس الممتد من الشرق للغرب في مدينة صبراته القريبة من الحدود التونسية بعد سقوط سرت عاصمةالخلافةفي ليبياالعام الماضي.

وقال روبرت يانج بيلتون الخبير في شؤون الإرهاب: “الغالبية من قواتهم المقاتلة تأتي من تونس لذلك فإن مصراته مركزمتنامٍ لهم، داعش ليبيا يمكن أن ينمو بسرعة“.

ونقلت الشبكة قول العقيد أحمد المسماري المتحدث بإسم الجيش الليبي الوطني: إن أول ظهور لداعش في ليبيا كان فينهاية 2013 ، أي قبل هيمنته على العراق، مؤكدًا أنه خرج من مليشيا تابعة لجماعة الإخوان المسلمين ومنشقين عن القاعدةفي مدينة درنة قرب الحدود المصرية.

ووفقا للمسماري فإن قوات التنظيم إنتقلت من مواقعها شرق ليبيا قرب الحدود المصرية إلى الغرب قرب الحدود التونسية.

وإستشهدت الشبكة بتصريحات الناطق بإسم قواتالبنيان المرصوصمحمد الغصري التي قال فيها الأسبوع الماضي: “جرىرصد تحركات عناصر من داعش جنوب مدينة سرت، مجموعات تحاول أن تلملم نفسها وتحاول أن تخترق قواتنا من الجهةالجنوبية، ونحن لدينا القدرة والعزيمة لدحر هذه المجموعات والقضاء عليها مثلما هزمناهم في سرت، وأكد الغصري، أنقوات مصراتة تفتقر للدعم من المجتمع الدولي منذ هزيمة التنظيم العام الماضي“.

عن Abou Hachem

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى