عدد القراءات | 2018/01/20
رغم تواجده في السعودية: حزب تونسي يعين “زين العابدين بن علي ” رئيسا له

رغم تواجده في السعودية: حزب تونسي يعين “زين العابدين بن علي ” رئيسا له

 كلف الحزب الاشتراكي الدستوري ، محاميه سامي العبيدي بالاتصال بالرئيس الاسبق زين العابدين بن علي رسميا لاعلانه رئيسا للحزب السالف ذكره، واستكمال الاجراءات القانونية لذلك وفق تصريح الرئيس الحالي للحزب شكري البلطي لصحيفة الشارع المغاربي.

واضاف البلطي في ذات التصريحث انه “من العيب ان يواصل بن علي العيش مشتّتا في المنفى” مُبرزا ان بقرار اختياره لرئاسة الحزب عدة اعتبارات منها ما يعتمل داخل العائلة الدستورية من تفتت .

ونفى ان يكون هذا الاختبار “استفزازا” أو محاولة للفت الانتباه للحزب .

الى ذلك أوضح البلطي ان القرار اتخذ من قبل ما أسماه بالهيئة السياسية للحزب وانه يندرج  “في نطاق المصالحة الشاملة بين جميع القوى الدستورية بمختلف مكوناتها”.

وأشار إلى أن الحزب دعا “كافة الدساترة من بورقيبيين ،وتجمعيين بما في ذلك الحزب الدستوري الحر إلى الإلتحاق بركب المصالحة ولتوحيد الجهود لإنقاذ الوطن من كل المخاطر التي تتهدده من الداخل والخارج “.

وأوضح البلطي أنه “سيتم إعلام الرأي العام بكافة التطورات حال إتمام الإجراءات القانونية طبقا للمرسوم 87 المنظم للأحزاب وإبلاغ الجهات الرسمية به”.

عن مراد حدّاد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى