عدد القراءات | 2017/11/14
رغم ضمانه الترشح: هذا المنتخب مهدّد بعدم المشاركة في كأس العالم

رغم ضمانه الترشح: هذا المنتخب مهدّد بعدم المشاركة في كأس العالم

أكدت تقارير صحفية اليوم الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 أن المنتخب السينغالي أصبح مهددا بالاستبعاد من كأس العالم روسيا 2017 رغم التأهل في التصفيات الأفريقية بعد الفوز الأخير على جنوب أفريقيا.
 

و تأتي هذه المفاجأة بعد تقديم  منتخبي بوركينا فاسو وجنوب أفريقيا المنافسان للسنغال بنفس المجموعة استئنافا للمحكمة الرياضية ضد إعادة المباراة التي قرر الإتحاد الدولي اعادتها بعد ثبوت وجود تلاعب بالنتيجة من الحكم. 
وكشفت التقارير إنه إذا تم قبول هذا الاستئناف سيتم احتساب النتيجة الأولى بين المنتخبين، وبالتالي لن تتأهل السنغال من الجولة الخامسة، ومن الممكن خسارتها في الجولة الأخيرة ومن ثم عدم الصعود.
و أكد  رئيس اتحاد بوركينا فاسو  سيتا سانجار في تصريح  للديلي ميل الإنجليزية أن السنغال لم تتأهل بعد حيث تم توجيه استئناف ضد إعادة المباراة ويجب احترامه من الجميع.
واضاف سانجار : لم تتخذ المحكمة الرياضية قرارها حتى هذه اللحظة، وقد أبلغتنا أن استئنافنا مقبول، وأيضا أبلغت اتحاد جنوب أفريقيا بذلك.
واكد مسؤول اتحاد بوركينا فاسو أنه لم يفقد الأمل وقال : ننتظر البحث في هذا الاستئناف في الأول من ديسمبر، نحن الآن بحاجة إلى الفوز على الرأس الأخضر بنتيجة كبيرة، والسنغال تتعادل في داكار لكى نصعد.
وختم سانجار”: ليس عندنا شك أن المحكمة الرياضية ستلغى المباراة التي أقيمت الجمعة، كان يجب ألا تُلعب من الأساس”.
يُذكر أن المنتخب السنغالي قد تأهل إلى كأس العالم بعد فوزه على جنوب أفريقيا 2-0 في الجولة الخامسة من المونديال، بعد إعادة مباراة المنتخبين التي حسمها جنوب أفريقيا 2-1، وذلك لتلاعب حكم المباراة بالنتيجة.

عن مراد حدّاد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى