ban2
ban2
عدد القراءات | 2017/07/27
روما : سفن و مروحيات و طائرات بدون طيار و مئات الجنود إلى المياه الليبية بإذن من السراج

روما : سفن و مروحيات و طائرات بدون طيار و مئات الجنود إلى المياه الليبية بإذن من السراج

نشرت صحيفة كوريري دي لاسيرا الإيطالية واسعة الإنتشار المقربة من الحكومة فى روما تقريراً حول طلب رئيس الرئاسي فائز السراج المقدم رسمياً للسلطات الايطالية بشأن تدخل قواتها البحرية في المياه الليبية بالتعاون مع حكومته لمكافحة تدفق المهاجرين غير القانونيين .

و قالت الصحيفة فى التقرير الذي ترجمته و تابعته المرصد  أن البعثة ستتكون من سفينة حربية كبيرة وما لا يقل عن خمس سفن خفيفة ( فرقاطات بحرية ) و طائرات حربية و أخرى بدون طيار ستقوم بدوريات في مياه ليبيا و سيكون من بين مهامها تقديم الدعم لجهاز خفر السواحل الليبي .

و أضافت بأن إيطاليا بدأت بالإعداد للمهمة العسكرية بعد تلقيهت طلباً رسمياً من رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج عبر بريد إلكتروني في 23 يوليو الماضي و قالت إن الصفقة تمت بإدارة وإشراف رئيس الوزراء الإيطالي باولو جينتيلوني و وزير الداخلية ماركو مينيتي.

و من المنتظر أن يصوت مجلس الوزراء الإيطالي على القرار الذي تعده وزيرة الدفاع الإيطالية روبرتا بينوتي بالتنسيق مع المسؤولين بالحكومة بخصوص إطلاق البعثة على السواحل الليبية و فقاً للصحيفة.

و أضافت : ” تحاول وزارتي الداخلية و الخارجية فى روما الحصول على موافقة البرلمان الإيطالي خلال أيام قليلة بحلول عطلة اغسطس ومن الواضح أن الهدف هو الوصول الى وقف المهاجرين المغادرين من سواحل ليبيا وإنهاء هيمنة المنظمات غير الحكومية على عمليات الانقاذ

عن Abou Hachem

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى