ban2
ban2
ban2
عدد القراءات | 2017/06/15
صابرين القوبنطيني تلتحق بهذه الكتلة

صابرين القوبنطيني تلتحق بهذه الكتلة

أشرف محمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب اليوم الخميس 15 جوان 2017 بقصر باردو على اجتماع مكتب المجلس.

وعاين المكتب طلب انضمام النائبة صابرين القوبنطيني إلى الكتلة الوطنية والتحاق النائب حاتم الفرجاني بمكتب المجلس في خطة مساعد رئيس مجلس نواب الشعب مكلف بالعلاقات الخارجية.

يذكر أن الكتلة  الوطنية هي كتلة برلمانية جديدة تضم عددا من المنشقين من كتلتي النداء والحرة لحركة مشروع تونس  وتحديدا مصطفى بن أحمد و ليلى الحمروني  وبشرى بالحاج حميدة ووليد جلاد و ناجية بن عبد الحفيظ وليلى أولاد علي و منذر بالحاج علي قبل أن تنضاف إليها النائبة صابرين القوبنطيني.
وقرر المكتب عقد جلسة عامة يوم الثلاثاء 20 جوان 2017 تُخصص للنظر في إقتراح قانون عدد 2017/45 يتعلق بتعديل أحكام القانون عدد 21 لسنة 1995 والمتعلق بالعقارات الدولية الفلاحية، ومشروع قانون عدد 53 /2017 يتعلق بالموافقة على اتفاق القرض المبرم في 22 أفريل 2017 بين الجمهورية التونسية والبنك الدولي للإنشاء والتعمير لتمويل مشروع التصرف المندمج في المناطق الأقل نموا ،بالإضافة الى توجيه مجموعة من الأسئلة الشفاهية الى عدد من أعضاء الحكومة.
ورفع مكتب المجلس القائمة المتوافق عليها في اللجنة الخاصة بفرز ملفات الترشح لسد الشغور في مجلس هيئة الحقيقة والكرامة إلى جلسة الثلاثاء المقبل للمصادقة عليها بأغلبية الحاضرين على ألاّ تقل عن ثلث الأعضاء حسب مقتضيات الفصل 23 من القانون الأساسي عدد 53 لسنة 2013 مؤرخ في 24 ديسمبر 2013 المتعلق بإرساء العدالة الانتقالية وتنظيمها. وتضم القائمة سهيل بالطيب (قاض إداري) وشيماء عيسى بنهقي (مختصة في العلوم الشرعية) ورامي الطرابلسي (عن الاختصاصات ذات العلاقة بالعدالة الانتقالية).

كما وجّه المكتب مجموعة من الاسئلة الكتابية الى عدد من اعضاء الحكومة.

عن مراد حدّاد

تعليق واحد

  1. XwTmcV Regards for helping out, fantastic information. The laws of probability, so true in general, so fallacious in particular. by Edward Gibbon.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى