عدد القراءات | 2018/04/16
قال صواريخ بلاستيكية بدل باليستية: اعلامية مصرية تبرّر خطأ السيسي..

قال صواريخ بلاستيكية بدل باليستية: اعلامية مصرية تبرّر خطأ السيسي..

بررت اعلامية  مصرية  زلّة اللسان التي ارتكبها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال كلمته أمام القمة العربية في الظهران يوم امس الأحد حينما قال إن “مصر لن تسمح للحوثيين بقصف السعودية بالصواريخ البلاستيكية”، في إشارة  إلى “الصواريخ الباليستية” التي يقصف بها الحوثيون المملكة بين الحين والآخر.

وأثارت زلة لسان السيسي موجة واسعة من التعاليق في العالم العربي، خاصة أنه وزير دفاع سابق وجنرال عسكري ومن المفترض أنه يجيد معرفة الأسلحة والأدوات العسكرية أكثر من غيره.

وقالت الاعلامية أماني الخياط على قناة “أون تي في” إن السيسي تحدث باللغة المصرية التي هي “علميا صحيحة أما الأمريكان فهم الذين بهدلوا اللغة الإنقليزية”، في إشارة إلى أن السيسي يتحدث الإنقليزية أفضل من الأمريكيين أنفسهم، وأن اللفظ الصحيح للكلمة هو “صواريخ باليستيكية” وليس “باليستية”.

وأضافت الخياط: “الراجل ما غلطش، ده راجل عسكري، ومتعلم عن الأمريكان اللي بهدلوا اللغة الإنجليزية بتاعة إنجلترا، يعني حرفوا في السبيلينغ وفي البرونانسييشن”.

وقالت الخياط إن المقصود من لفت الأنظار إلى هذا الخطأ المزعوم هو “التشويش”.

عن Fathi Tlili

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى