ban2
ban2
عدد القراءات | 2017/07/14
لطفي بن ساسي:  الولايات المتحدة قد تبقي على نفس حجم المساعدات المالية المخصصة لتونس

لطفي بن ساسي: الولايات المتحدة قد تبقي على نفس حجم المساعدات المالية المخصصة لتونس

رجّح الوزير المستشار لدى رئيس الحكومة المكلف بملف الاستثمار لطفي بن ساسي اليوم الجمعة 14 جويلية 2017 أن تبقي الولايات المتحدة على نفس حجم المساعدات المخصصة لتونس، وذلك بعد اقتراح السلطة التنفيذية التخفيض منه بشكل كبير.

وبينّ خلال استضافته ببرنامج إكسبرسو أنّ رئيس الحكومة يوسف الشاهد والوفد المرافق له “نجحوا في الدفاع عن تونس بالشكل المطلوب وأقنعوا الإدارة الأمريكية بضرورة مواصلة مساعدة البلاد في مواجحة التحديات الأمنية والاقتصادية التي تواجهها”

وأشار أن الحكومة اختارت هدذا التوقيت لزيارة واشنكن بما أنه يتزامن مع مناقشة محاور الميزانية ومن بينها حجم المساعدات الموجهة لكل بلد في العالم.

في سياق متّصل، بينّ بن ساسي أنّ جميع الوزراء الذين التقاهم الشاهد عبروا له عن استعدادهم لمواصلة مساعدة تونس لإنجاح انتقالها الديمقراطي.

كما أوضح أنّه أكّد لوزير المالية أنّ تونس بلد صغير في ما يتعلّق بالناتج الداخلي الخام وبإمكان مساعدتها من خلال بعث بعض الاستثمارات لا غير.

 

عن Abou Hachem

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى