35 عدد القراءات | 2017/01/05
مايا القصوري تعكس الهجوم على صحيفة “Le Parisien”وتقوم بتبرئة جماهير النادي الإفريقي (فيديو)

مايا القصوري تعكس الهجوم على صحيفة “Le Parisien”وتقوم بتبرئة جماهير النادي الإفريقي (فيديو)

علّقت الصحف الفرنسية عن أعمال الشغب التي رافقت أحداث الشوط الثاني من اللقاء الودي الذي جمع مساء أمس الأربعاء، النادي الأفريقي بنادي باريس سان جرمان الفرنسي وأدت إلى إصابة أحد أعوان الأمن، واصفة إياها بنتيجة لسوء التنظيم.

وأوردت صحيفة “Le Parisien” اليوم الخميس 5 جانفي، أن لاعبي النادي الباريسي شعروا بإرتياح شديد لدى وصولهم لمدرج الطائرة بمطار تونس قرطاج في إتجاه العودة إلى باريس نظرا للضغط الذي أحسوا به جراء المرافقة الأمنية التي أحاطت بكل تحركاتهم خلال الساعات الأربع والعشرين التي قضوها في تونس، ووصفت الصحيفة ماحدث على المدارج بالعاصفة التي إجتاحت مقاعد ملعب رادس.

ويذكر أنّ أحداث شغب جدت بين عدد من جماهير الإفريقي في ملعب رادس خلال لقاء فريقهم ضد باري سان جيرمان تمّ خلالها تهشيم عدد من كراسي الملعب بسبب خلافات بين أفراد بعض المجموعات.

من جانبها المحامية والناقدة مايا القصوري, إعتبرت ما ورد في الصحيفة الفرنسية, هجوماً قاسياً وهو غير غريب عن صحيفة تتبع اليمين الفرنسي المتطرف الصاعد.
وأوضحت أنه وقع تهويل ما حصل في ملعب رادس الأولمبي وأكدت أن عائلتها تابعت المباراة من داخل الملعب وأن الشغب إقتصر على عدد صغير جدا من الجماهير وهم لا يمثّلون الإفريقي حيث تم تطويق الأمر سريعاً.
وحمّلت القصوري مسؤولية تردّي صورة تونس بالخارج لمشكل في الإتصال من الدولة.
وطالبت الحكومة بالقيام بتعيينات داخل المؤسسات الإعلامية الحكومة من الإطارات المختصة في الإتصال من أجل تدارك الأمر.

Comments

comments

عن مراد حدّاد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

نص

1977
إلى الأعلى