ban2
ban2
عدد القراءات | 2017/06/19
متابعة/ كل ضحايا هجوم لندن من المسلمين

متابعة/ كل ضحايا هجوم لندن من المسلمين

كشفت شرطة مكافحة الإرهاب البريطانية، اليوم الاثنين، أن جميع ضحايا حادثة الدهس ليلة الأحد على الاثنين في لندن هم من المسلمين.

وكانت شاحنة ‹فان› دهست مصلين لدى مغادرتهم أحد المساجد في لندن، مما أسفر عن إصابة عشرة أشخاص، في واقعة قال شهود إنها هجوم متعمد على المسلمين.

المسؤول في شرطة مكافحة الإرهاب البريطانية، نيل باسو، أعلن اليوم، أن كل ضحايا الهجوم بسيارة على مارة قرب مسجد في لندن ليل الأحد على الاثنين هم من المسلمين، وأوضح أن الشرطة تتحرى حول صلة مصرع رجل في المكان بالاعتداء الذي أوقع عشرة جرحى.

وأكد المتحدث عدم وجود أي مشتبه بهم آخرين، كما أوضح أن الشرطة لم تتوصل إلى أي دليل على أنباء سابقة بوقوع هجوم بسكين في المكان.

وكانت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، أكدت في وقت سابق اليوم، أن عملية الدهس التي قام بها سائق شاحنة صغيرة بالقرب من مسجد في شمال لندن ليل الأحد على الاثنين تعالج على أنها «هجوم إرهابي محتمل»، وقالت في بيان إن «الشرطة أكدت أن الأمر يعالج على أنه هجوم إرهابي»، وأضافت «سأترأس اجتماعاً طارئاً صباح اليوم»، مؤكدة تضامنها مع «الضحايا وعائلاتهم وأجهزة الإسعاف في مكان الهجوم».

الشرطة البريطانية كانت أعلنت في بيان، إن «رجلاً تأكدت وفاته في المكان، ونقل ثمانية جرحى إلى ثلاثة مستشفيات منفصلة»، موضحة أن شخصين آخرين يعالجان لإصابتهما بجروح طفيفة. وأضافت أن سائق الشاحنة البالغ من العمر 48 عاماً «عثر عليه محتجزاً من قبل الناس في المكان وأوقف من قبل الشرطة».

عن حمزة الحسناوي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى