ban2
ban2
عدد القراءات | 2017/01/05
معطيات جديدة مفاجأة ومدوّية بخصوص أنيس العامري منفذ عملية الدهس في برلين

معطيات جديدة مفاجأة ومدوّية بخصوص أنيس العامري منفذ عملية الدهس في برلين

قالت الشرطة الإيطالية إن السلاح الذي أطلق منه المشتبه به في هجوم برلين، أنيس العامري، الرصاص على الشرطة في ميلانو هو ذاته الذي استخدمه في قتل سائق الشاحنة التي نفذ بها الهجوم.

وأوضحت الشرطة الإيطالية، أمس الأربعاء، على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أنه تم التوصل لذلك من خلال فحص المقذوفات.

يذكر أنه تم إطلاق النار على سائق الشاحنة البولندي التي تم بها تنفيذ عملية الدهس في أحد أسواق أعياد الميلاد وسط العاصمة برلين.

ولقى العامري حتفه إثر تبادل لإطلاق النار مع عناصر الشرطة في بلدة سيستو سان جيوفاني شمال ميلانو في الـ23 من ديسمبر2016 خلال محاولة هروبه.

من جهتها، قالت المتحدثة باسم الإدعاء العام الاتحادي الألماني بمدينة كارلسروه، فراوكه كولر أن السلطات الألمانية اعتقلت تونسيا (26 عاما)، للتحقق مما إذا كان لعب دورا في هجوم الشاحنة الذي أودى بحياة 12 شخصا في العاصمة برلين.

وأشارت إلى أنه يتم التحقيق حاليا فيما إذا كان هناك شخص كان على دراية بخطط العامري أم لا، وإذا ما كان هناك شخص ساعده في الهجوم أم لا.

وقالت المتحدثة إن الشرطة الألمانية فتشت، مساء الثلاثاء، غرفة الرجل الذي كان قد تناول العشاء الأخير مع المشتبه به الرئيسي، أنيس العامري، قبل يوم من تنفيذ عملية الدهس في 19 ديسمبر.

وتابعت المتحدثة أنه لا توجد أدلة كافية في هذه المرحلة لتوجيه اتهام للرجل عن أي دور له في الهجوم.

وقالت فراوكه كولر إن السلطات تفحص وسائل الاتصال التي ضبطتها خلال مداهمة وتفتيش شقة تخص رجلا آخر كان أيضا على اتصال بالعامري.

المصدر: روسيا اليوم

Comments

comments

عن مراد حدّاد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى