3 عدد القراءات | 2017/01/05
مفاجأة مدوية:هذا الغرض من حضور المراسل الصهيوني الى تونس!

مفاجأة مدوية:هذا الغرض من حضور المراسل الصهيوني الى تونس!

ترك قدوم الصحفي الصهيوني بالقناة العاشرة الإسرائيلية، مواف فاردي،إلى تونس ومدى تحديه التونسيين والسلطات إثر اغتيال الشهيد محمد الزواري،لإنجاز تقرير أمام منزل الشهيد،وآخر أمام مبنى وزارة الداخلية، ترك جملة من التساؤلات والتخمينات،لكن الفرضية التي تطرق إليها المحلل السياسي منذر ثابت لم تكن مطروحة في اذهان التونسيين.

ورجح ثابت في تصريح لموقع الجريدة اليوم الخميس 5 جانفي 2017،أن يكون سبب حضور المراسل الإسرائيلي،الغاية من ورائه جر الرأي العام لتثبيت فرضية أن جهاز الموساد الاسرائيلي يقف وراء العملية.

وأكد ثابت أن عملية الاغتيال من الناحية التقنية بعيدة عن أسلوب الموساد المعهود لكنه استدرك قائلا أن عملية الغتيال غير بعيدة استراتيجيا عن المصالح الاسرائيلية.

وذكّر أن اسرائيل تقبل باداء دور الشيطان من اجل مصالحها الاستراتيجية والتي حققت جانبا كبيرا منها كالإطاحة بنظام صدام في العراق والحرب على سوريا والاستهداف الموجه إلى ليبيا.

مشيرا إلى أن اسرائيل ستدعم أي خطوة لزعزعة الاستقرار في مصر والجزائر.

ولفت المحلل السياسي منذر ثابت إلى ان من يقول أن الربيع العربي يعادي المصالح الإسرائيلية فهو إما مغالط أو واهم.

Comments

comments

عن مراد حدّاد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

نص

1977
إلى الأعلى