ban2
ban2
ban2
ban2
عدد القراءات | 2017/06/07
موريتانيا تقطع علاقاتها مع قطر وتتهمها ببث الفوضى في البلدان العربية

موريتانيا تقطع علاقاتها مع قطر وتتهمها ببث الفوضى في البلدان العربية

كشفت موريتانيا عن قرارها قطع علاقاتها الديبلوماسية مع دولة قطر بسبب ما اسمته ” دعم هذه الدولة التنظيمات الارهابية وترويج الافكار المتطرفة والعمل على نشر الفوضى والقلاقل في العديد من البلدان العربية”.

وجاء في بيان صادر عن وزارة الشؤون الخارجية الموريتانية صدر مساء اليوم الثلاثاء 6 جوان 2017 ان  سياسات قطر أنتجتا ماسي انسانية كبيرة في البلدان العربية وفي اوروبا وعبر العالم وادت الى تفكيك مؤسسات دول شقيقة وتدمير بناها التحتية”.

وتابع  البيان”وفي ظل إصرار دولة قطر على التمادي في هذه السياسات التي تنتهجها، قررت حكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية قطع علاقاتها الدبلوماسية مع دولة قطر”.

وبذلك تنضم موريتانيا إلى السعودية والإمارات ومصر والبحرين واليمن في قطع العلاقات بشكل كامل مع قطر، بينما خفضت الأردن من تمثيلها الدبيلوماسي مع الدوحة، وأعلنت المملكة المغربية إلغاء رحلات جوية تمر عبر الدوحة من وإلى البلدان المقاطعة.

عن حمزة الحسناوي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى