"/>
ban2
ban2
عدد القراءات | 2017/06/13
نقابة قوات الأمن الداخلي تهدد بإيقاف سيارات الشرطة البيئية وتقديم اعوانها للعدالة

نقابة قوات الأمن الداخلي تهدد بإيقاف سيارات الشرطة البيئية وتقديم اعوانها للعدالة

أعلنت النقابة الجهوية لقوات الأمن الداخلي بصفاقس، في بيان لها أمس الإثنين 12 جوان، تمسكها بموقفها الرافض لقبول التعامل مع هياكل الأمن الموازي كالشرطة البيئية.
واعتبرت النقابة أن قرار إحداث هذه الأجهزة الموازية غير مطابق للمواثيق والقوانين المعمول لما لها من خطورة على نواميس ومصداقية الأجهزة الأمنية الرسمية خاصة في الظرف الأمني الذي تمر به بلادنا، على حد تعبير البيان.
وأضافت النقابة ان منتسبي هذه الأجهزة الموازية تم اختيارهم بطرق مشبوهة وأغلبهم من العملة البلديين المنتدبين بعد الثورة كما لم يتلقوا تكوينا أمنيا بمدارس قوات الأمن الداخلي ولا تتوفّر فيهم شروط الانتداب المطلوبة لأعوان وإطارات قوات الأمن الداخلي لا من حيث المستوى ولا البنية الجسدية.
في ذات السياق عبرت النقابة عن استغرابها من “الإسراع ببعث هذه الأجهزة الموازية والحرص على المصادقة على القانون الأساسي الخاص بهذا الجهاز الموازي في مدة وجيزة جدا في حين القانون الخاص بقوات الأمن الداخلي التي دفعت أكثر من 100 شهيد في حربها على الإرهاب معلق منذ 2011 وتوفير أسطول ضخم من السيارات لـ 300 عون فقط ما يعادل سيارة لكل عون ما يعادل تعداد منطقة حرس أو شرطة تجد بها ثلاث سيارات خردة وبأزياء قتالية لم تتوفر للوحدات النشيطة لأجهزتنا الرسمية كل هذا يطرح أكثر من سؤال والوزارة صامتة”.
وهددت النقابة بإيقاف وتقديم كل سيارة تدخل ولاية صفاقس وحامل لهذا الزي للعدالة، مطالبين هياكل النقابة الوطنية بالتحرك ومساندة وتبني القرار.

عن مراد حدّاد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى