عدد القراءات | 2017/10/30
هواوي: حفل توزيع شهادات برنامج «Tunisian Seeds for the Future»

هواوي: حفل توزيع شهادات برنامج «Tunisian Seeds for the Future»

Huawei 2

نظمت هواوي، يوم الخميس الماضي حفل تخرج لطلاب برنامج

«Tunisian Seeds for the Future» لسنة 2015 و2016 و2017 في مقر وزارة تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي بتونس.

وقد تمّ منح شهادات للطلاب بحضور كلّ من السيّد محمد أنور معروف، وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي والسيّدة بيان يانهوا، سعادة سفيرة الصين بتونس و السادة Guohuan Saeed Xia ، مدير عام شركة هواوي تونس وعدنان بن حليمة، المدير العام المساعد لشركة هواوي تونس.

وقد هنئ السادّة الحضور الطلبة التونسيين لنجاحهم الكبير في هذا البرنامج الذي أطلقته شركة هواوي بهدف تعزيز تنمية المواهب التونسية الشابة.

وللتذكير فقد عقد برنامج «Tunisian Seeds for the Future» في شهر جويلية الماضي حيث تمّ اختيار عشرة طلاب مهندسين في مجال تقنيات المعلومات والاتصال.

وفي هذا الإطار صرّح السيّد Saeed Xia Guohua، مدير عام شركة هواوي تونس: ” تنظم هواوي هذا البرنامج على مستوى العالم بهدف تطوير المواهب الشابة في مجال تكنولوجيات الاتصال والمعلومات وقد تمّ إطلاقه لأوّل مرة في تايلاندا في سنة 2008. وفي نهاية سنة 2016، نُفذ البرنامج في 96 بلد في خمس قارات، واستفاد منه أكثر من 000 30 طالب من أكثر من 280 جامعة. ويهدف هذا البرنامج إلى تطوير المواهب المحلية المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات المحلية. وقد جرت أحداث هذا البرنامج تحت إشراف 20 رئيس دولة (من بينهم رؤساء النمسا والبرتغال وملك البلجيا) ونحو 50 من رؤساؤ الحكومات. وأضاف: “أنّ المستقبل في التكنولوجيا ليس ببعيد بل هو اليوم وغدا”.

“نحن سعداء جدّا لاختيار هواوي للمواهب التونسية وإتاحة الفرصة لتطوير مهاراتنا من خلال وضع جميع وسائل تكنولوجيات الاتصال والمعلومات ضمن التطبيق العملي والثقافي في الصين”، صرّح عزيز قيّاس، ممثل الطلاب.

رحّب وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي بالعمل الذي قامت به المواهب التونسية الشابة في الصين والتي شرّفت صورة تونس في الخارج. وأضاف “إنّها فرصة جيدة لهؤلاء الشباب لاكتشاف الصين وهواوي للإطلاع على تقنيات جديدة. هذه التقنيات المبتكرة التي طورتها الشركة تختلف عن تلك التي تدرّس في الجامعة. وانّه من المهم لطلابنا تطوير مهاراتهم في مجال التكنولوجيات الحديثة. وأنا أشكر هواوي لجميع جهودها لنجاح هذه الرحلة الدراسية إلى الصين والتي كانت غنية وإيجابية ومفيدة للطلبة التونسيين.”

من جانبها، عبّرت بيان يانهوا، سفيرة الصين بتونس، عن تهانيها بنجاح برنامج «Tunisian Seeds for the Future» ، مصرّحة: ” إن المشاركة الممتازة لشركات صينية مثل هواوي، والتعاون الاقتصادي والفني بين البلدين سيعرف تطوّرا ملحوظا

عن tawoufik nouira

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى