كريم الهلالي: “البحار” الذي ظهر في مقطع فيديو يستفزّ التونسيين هو من أصحاب السوابق العدلية في التهريب وعضو في النقابة الأساسية للبحريين في الشركة التونسية للملاحة..

71٬383

نشر عدد من العاملين بالسفينة ” أوليس ” فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي للتعليق على حادثة اصطدام السفينة بإحدى البواخر القبرصية والتي أثارت جدلا عالميا.

وقلّل العالملون بالسفينة من الحادث، واصفين الأمر بـ”الخطأ الصغير” لا غير.

كما هاجموا بتهكّم وألفاظ غير لائقة منتقدي الطاقم المتسببت في هذه الحادثة.

هذا ومن المتوقّع أن تضطر تونس لدفع غرامة مالية بملايين الأوروات، للتعويض على الضرر الذي ألحقته الحادثة بجزء كبير من البحر الأبيض المتوسّط، بعد تسرّب كميات من النفط من الباخرة القبرصية.

من جهته قال كريم الهلالي رئيس المكتب السياسي لافاق تونس سابقا، والنائب بالبرلمان ، عبر صفحته بفايسبوك أن أحد هؤلاء البحارة ، يدعى “حسان ع” عضو في النقابة الأساسية للبحريين في الشركة التونسية للملاحة، تم ضبطه بصدد تهريب السجائر التونسية على متن باخرة تابعة للشركة و صدر ضده حكم غيابي بالسجن في ايطاليا و خطية ب أكثر من 200 ألف أورو.
وأضاف مؤكدا أنّ “النقابي حسان ع” تم إيقافه في نابولي في31 ديسمبر 2016 ،عندما كان ضمن طاقم الباخرة تانيت و قبع في السجن لمدة حوالي ثلاث اشهر تدخلت خلالها الشركة و عائلته لإطلاق سراحه و كافاؤه الرئيس المدير العام الحالي للشركة باعادته للعمل بعد أن صدر حقه حكم في قضية تهريب استعمل فيها وسائل الشركة بدعوى المحافظة على السلم الاجتماعية في الشركة.
وتابع هلالي “نعم يا سادتي هكذا تدار مؤسسات الدولة من طرف أشباه المسؤولين .”
وأضاف بالقول” السيد الرئيس المدير العام اللي سمح للمجرم هذا انو يواصل اجرامو في حق الشركة و في حق البلاد هو في عطلة الآن و لم يشأ أن يقطعها و الشركة يديرها في هذه الازمة الخطيرة التي تواجهها رئيس مدير عام بالنيابة حتى سيدي يكمل كونجيه .
سيدي رئيس الحكومة قلت في مناسبات عديدة لازم ناقفو الكل لتونس و نحن واقفين لبلادنا وهذي فرصة باس تضرب بيد من حديد باسم القانون ضد من عبث بالمؤسسات و بالبلاد و صورتها.
سانتظر ردة فعل الحكومة و بعدها لكل حادث حديث.

x Close

Like Us On Facebook