m "فياغرا" نسائية لمعالجة البرود الجنسي في الصيدليات: مكوناتها و تأثيراتها... - الحصاد

“فياغرا” نسائية لمعالجة البرود الجنسي في الصيدليات: مكوناتها و تأثيراتها…

262

تفاصيل «الحبة الروز» لعلاج الضعف الجنسي للسيدات.. أستاذ أمراض نساء: تركيبة لعلاج الاكتئاب.. 90% من أسباب «البرود» نفسية.. عبد الله: تزيد الرغبة وتحفزها.. و4 محظورات تمنع تناولها قبل استشارة الطبيب

تزامنا مع طرح إحدى شركات الأدوية  المصرية عقار جديد لعلاج الضعف الجنسي لدى  النساء  تحت مسمى «الحبة الروز» أو الفياغرا النسائية، التي تساعد على زيادة الرغبة الجنسية للنساء والقضاء على البرود، كشف عدد من الأطباء تفاصيل تلك الحبة واستخدامها والآثار الجانبية لها وكيفية الحصول عليها.

ارتفاع ضغط الدم
قال الدكتور إبراهيم محروس، أستاذ أمراض النساء والتوليد بجامعة الأزهر، إن عقار الفياغرا للذكور في الأساس لعلاج مرضى ارتفاع ضغط الدم وارتفاع ضغط الشريان الرئوي وعند التجارب على العقار وُجد أنه يساعد على الانتصاب، ويزيد من اتساع الأوردة الخاصة بالجهاز التناسلي للرجل وتحول الاستخدام الشائع له للعلاج الجنسي وما زال يستخدم لمرضى القلب.

تركيبة لعلاج الاكتئاب
وأضاف محروس لوسائل اعلام مصرية أنه بالنسبة للنساء تُعد الحبة الروز تركيبة لعلاج الاكتئاب، ووُجد أنها تزيد من الرغبة الجنسية للسيدات، موضحا أن 90% من البرود الجنسي لدى السيدات يرجع لأسباب نفسية وتتحسن الحالة العامة لهم بعد تناول أدوية علاج الاكتئاب وبعض المنشطات والفيتامينات والزنك.

أمراض عضوية
وأشار إلى وجود عشرات الأدوية يستخدمها أطباء أمراض النساء لعلاج البرود الجنسي، مضيفا أن الأدوية النفسية تُحسِّن البرود الجنسي ورفع الحالة النفسية للسيدة إذا لم يكن السبب عضويا، لافتًا إلى وجود أمراض عُضوية تسبب البرود الجنسي منها التهابات المهبل والتهابات عنق الرحم والاصابات الفطرية والميكروبية تجعل السيدة تشعر بالألم.

وأكد أستاذ أمراض النساء والتوليد بجامعة الأزهر أنه ليس كل برود جنسي للرجل علاجه الحبة الزرقاء، وليس كل عدم انتصاب للرجل يتناول الفياغرا، وكذلك الحبة الروز فليس كل برود جنسي للسيدة تتناولها.

لعلاج الرغبة
وأوضح الصيدلي علي عبد الله، مدير مركز الدراسات الدوائية، أن «الحبة الروز» عقار لعلاج الضعف الجنسي لدى  النساء، ويحفز وجودها ولا علاقة لها بالأداء، عكس الفياغرا للرجال التي تُركز على الأداء الجنسي وتحتاج لعنصر محفز.

وأضاف عبد الله في تصريحات خاصة لـ«فيتو» المصرية أنه حتى وقت قريب لم يوجد في السوق أي دواء لعلاج الضعف الجنسي لدى النساء وكانت عبارة عن مستحضرات مهربة ومغشوشة، مشيرًا إلى أن الحبة الروز تم اكتشافها بالصدفة أثناء العمل على اكتشاف دواء لعلاج الاكتئاب، وثبت أنها تزيد الرغبة الجنسية وتعمل على هرمون الدوبامين والاندورفين الموجودين في المخ اللذين يحفزون الرغبة الجنسية.

استشارة الطبيب
وأكد ضرورة استشارة طبيب أمراض النساء قبل تناولها ولا يؤخذ معها كحول، لأنها تسبب أثرا جانبيا ويمكن أن تسبب حالة من الدوار وتُخفِّض ضغط الدم، لذا يجب تعديل ضغط الدم وألا تكون السيدة مدمنة كحوليات عند تناولها ويكون الكبد سليم ولا يوجد تاريخ مرضي لمرض الاكتئاب.

ولفت عبد الله إلى أنه يُمكن أن تتفاعل “الحبة” مع بعض أدوية الإيدز والقلب وفيروس سي، كما أنه لم يثبت أمانها في الحمل وكذلك الرضاعة ولا تناسب من هم أقل من 18 سنة، وتؤخذ يوميا عند موعد النوم لمدة 8 أسابيع وإذا لم تظهر نتيجة منها يجب الرجوع للطبيب، موضحا أن هيئة الدواء والغذاء الأمريكية وافقت عليها في أوت 2015.

x Close

Like Us On Facebook