الجماهير المغربية تساند روسيا أمام السعودية ..

207

شنّت  الجماهير المغربية و بعض وسائل الاعلام هجوما لاذعا اليوم الأربعاء على الدول العربية التي صوّتت للملف الأمريكي على حساب المغربي لاستضافة مونديال 2026، وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية، التي تلعب ال مقابلة الافتتاحية أمام منتخب البلد المنظم “روسيا”.

وفي هذا الاطار طالب “المغاربة” عبر صفحات التواصل الاجتماعي، بتشجيع المنتخب الروسي في مباراته ضد المملكة العربية السعودية في افتتاح المونديال، كردّ فعل على تصويت السعودية ضد الملف المغربي.

وعبر عدد كبير من الجماهير العربية، عبر هاشتاغ “كأس العالم 2026” على موقع تويتر وشبكات التواصل الاجتماعي، عن استغرابهم من قرار السعودية وعدد من الدول العربية الأخرى، خُصوصًا، أمام توفر خيار عربي، كان يمكن أن يحتضن نهائيات كأس العالم 2026، بعد أن تحصل على مساندة دول كبرى.

والدول العربية التي صوتت لصالح الملف الأمريكي المشترك، نجد كلا من السعودية والامارات، والأردن، والبحرين، ولبنان، والكويت والعراق.

فيما اختارت كل من تونس والجزائر ومصر وليبيا واليمن وقطر وفلسطين، وعمان وجيبوتي والسودان وسوريا وموريتانيا وجزر القمر، والصومال وعدد من الدول الأخرى، الملف المغربي.

x Close

Like Us On Facebook