نشر”صور اباحية” لاعلامية الجزيرة غادة عويس والاخيرة ترد الفعل….

2٬124

شنت الإعلامية اللبنانية والمذيعة بقناة “الجزيرة” غادة عويس هجوما عنيفا على الذباب الإلكتروني السعودي التابع للديوان الملكي، وذلك في أعقاب تعمده تلفيق صور مضللة تعكس هوسه الجنسي.

وكان الذباب الإلكتروني السعودي قد قام بتلفيق صورة عارية لها متبوعة باتهامات .وقالت عويس:” انظروا الى مستوى جيش السعودية “العظمى”بقيادة #مبس!كما قال غراهام فإن”جريمة قتل خاشقجي تقول الكثير عن شخصية محمد ابن سلمان”. وهذه التغريدات تقول ايضا الكثير عن ابن سلمان!اشهد يا عالم واقنعني ان شباب #مبس في مركز اعتدال ليسوا اقرب بغرائزهم وهوسهم الجنسي الى الحيوان منه الى الإنسان!”.

وفي تدوينة أخرى، رفضت “عويس” تبليغ “تويتر” عن الذباب الذي يستهدفها ويخوض في عرضها، قائلة:” وددت التبليغ عن حسابات لذباب #مبس ثم عدلت عن الأمر طمعاً بالحَسَنَات”.
وأضافت:” اكثروا السباب فقد نهى عنه الإسلام وهكذا تثبتون ما حذّرنا منه مراراً: أقدس أرض أنجس ذباب!”.

يشار إلى أن الذباب الإلكتروني هم مجموعة مغردين يهاجمون كل من ينتقد السياسة السعودية، وقد برزوا بقوة خلال وبعد حصار قطر في جانفي 2017، ولديهم مهام عديدة يأتي في صدارتها أو أهمها دعم المغردين المعروفين بعدائهم لقطر وحلفائها، سواء كانوا في السعودية أو الإمارات أو البحرين أو مصر، والترويج بالمقابل لسياسات المملكة الجديدة في عهد ولي العهد محمد بن سلمان.

وهذا الدعم يكون أولاً من خلال التأييد وإعادة التغريد، ثم مهاجمة من يدافع عن قطر، ولاحقاً عبر المشاركة بكثافة في ترويج الأخبار المفبركة والوسوم المعادية لقطر، ورفعها لتتصدر قائمة الوسوم على تويتر، فضلاً عن متابعة ودعم الحسابات الجديدة والمفبركة التي يراد منها ترويج سياسات الرياض غير المقبولة عربياً.

ومع أزمة اغتيال الكاتب الصحفي جمال خاشقجي، ضاعف الذباب الإلكتروني السعودي من جهده ليقوم بتلفيق الاتهامات على كل من يدافع عن “خاشقجي” وقضيته حتى لا تدخل طي النسيان.

x Close

Like Us On Facebook