2018، سنة مميّزة و واعدة ل”هيونداي”: عام حافل بالأحداث على وقع التوسع

80

ينهي مصنّع السيارات الكوري الجنوبي هيونداي سنة 2018 بإحراز عدة مكاسب على المستوى الدولي. مكاسب لا يمكن إلا أن تخدم تطوّر العلامة في تونس مستفيدة من التزام ومجهودات شركة ألفا هيونداي موتور الموزّع الرسمي للعلامة بالنسبة للسيارات الخفيفة. بفضل نجاحات على مختلف المستويات، تواصل هيونداي مسار تطوّرها بنظرة مستقبلية واعدة.

2018: عام التتويجات العالمية على أعلى مستوى
تم اختيار هيونداي ضمن أفضل العلامات في العالم في مناسبات مختلفة و في اختصاصات متنوعة ما يمثل اعترافا دوليا بتطوّر مهمّ بدعم و اجتهاد من مهندسي الشركة.
وضعت انتربرند أحد الشركات الرائدة في الاستشارات الاستراتيجية و تصميم العلامات هيونداي موتور ضمن أهم 40 علامة في العالم (في كل المجالات) للمرّة الرابعة على التوالي. ارتفعت قيمة العلامة ب3% منذ 2017 لتحقق رقما قياسيا حيث بلغت 13،5 مليار دولار. تمّ تصنيف الشركة في المركز 36 للعلامات الأهم في العالم رغم شروط محددة و في أسواق عالمية متعددة.
إضافة إلى ذلك، فازت هيونداي بجائزة “علامة السنة 2018” ضمن المسابقة العالمية الأخيرة “ريد دوت أوورد”. تمنح هذه الجائزة للعلامة صاحبة التصميم المتجدد والإبداعي. خلال دورة 2018، تم اعتماد التصاميم المتجددة التي أنجزتها هيونداي إضافة إلى جودة التصوّر و الخبرة في إدارة العلامة.
تجدر الإشارة إلى أن هيونداي موتور قد حطمت في أوت الماضي الرقم القياسي لكلّ الأوقات بالنسبة لجوائز “ريد دوت أوورد” عندما تحصلت على أربعة جوائز “ريد دوت” و ثلاثة “ريد دوت: أفضل من الأفضل”. تحصلت هيونداي كذلك على جوائز Genesis Gangnamو Genesis Sound Design و Pioneer Film و SafetyHologramعلى التوالي في فئات Retail Design و Sound Design و Spatial Communication و Film & Animation و Interface & User Experience.

زيادة مستوى السلامة
نظرا لأهمية السلامة في مقاربة هيونداي، لم تدّخر العلامة جهدا قصد تثمين مكاسبها في هذا المجال كما حظيت الإنجازات المحققة بعدة سندات اعتماد و تتويجات على غرار الحصول على درجة 5 نجوم خلال اختبارات EuroNCAP لسنة 2018 و التي أجريت على سيارة نيكسو.
بالنسبة لمعايير التقييم الأربعة، أظهرت سيارة هيونداي نيكسو مستوى عالي من السلامة النشيطة و السلبية بفضل التجهيزات المتطوّرة SmartSense إضافة إلى الصلابة العالية للهيكل.قصد الاستفادة من هذا الاعتراف، قررت هيونداي تعميم هذه المنجزات على جميع موديلاتها.

تكنولوجيات جديدة و حلول مستقبلية


تعتمد العلامة على البحث و التجديد كعامل أساسي للتطوير التجاري و لكن أيضا من أجل توفير سيارات صديقة للبيئة و مستقبلية لصالح الإنسانية. تندرج مجمل الإنجازات التي تحققت في مجال التجديد سنة 2018 ضمن هذه الرؤية.
خلقت السيارة الجديدة العاملة بالطاقة الكهربائية الناتجة عن خلايا وقود الهيدروجين الحدث في كلّ أنحاء العالم. كانت هيونداي نيكسو الكهربائية أحد أكثر السيارات إشادة من طرف الخبراء خلال 2018 و قد تمّ تقديمها في أهم الأحداث العالمية ذات الصلة.
طرحت مجمع هيونداي مؤخرا رؤيتها لسيارات خلايا الوقود بحلول سنة 2030 حيث يتطلّع إلى زيادة معتبرة في طاقة انتاج نظم خلايا الوقود من خلال بلوغ 000 70 عربة سنويا بحلول سنة 2030 من بينها 000 500 مخصصة لأغراض المجمع. سيستغل مجمع هيونداي موتورز كذلك فرصا تجارية جديدة بغاية بيع هذه الحلول لمصنّعي سيارات آخرين و لكن أيضا لفائدة مصنّعي الطائرات المسيرة و البواخر و وسائل النقل و الرافعات…
تتويجا لانجازات سنة 2018، أعلنت هيونداي إدراج نظام (السقف الشمسي) من الجيل الأوّل الذي يسمح بشحن بطاريات السيارات الهجينة لسنة 2019. يعتمد النظام على هيكل من الالواح الشمسية المصنوعة من السيليسيوم المندمج في السقف الكلاسيكي للسيارة. يمكن لهذا النظام شحن البطارية بنسب تتراوح بين 30% و60%خلال اليوم العادي وفقا للحالة الجوية و عوامل بيئية أخرى.
2018: سنة فارقة بالنسبة لألفا هيونداي موتور

 

في تونس، تعتبر 2018 سنة التأكيد و التطوّر بامتياز بالنسبة لألفا هيونداي موتور و ذلك من خلال مراكمة الإنجازات الاستراتيجية و المكانة المتنامية.
بمناسبة طرح التفويت، أثارت الشركة اهتمام عدد هام من المجامع الاقتصادية التونسية لتتحصل ختاما على ثقة مجمع ”كا أس أم أوتوغروب” KSM Autogroup التي تضم مجامع ادريس و تي تي اس و السلامي. يعكس هذا الاستثمار الحالة الجيدة للمؤسسة التي تعدّ قيمة ثابتة في مجال وكلاء السيارات في تونس.
بالنسبة للسيارات، وضعت ألفا هيونداي موتور على ذمة حرفائها باقة ثرية و متنوعة تضم موديلات من فئات مختلفة بتصاميم عصرية. تنوّع يزداد ثراء بفضل تعدد الخيارات التي تمنحها الشركة لكل سيارة.
تمنح شركة ألفا هيونداي موتور أهمية كبرى لتقريب الخدمات من الحرفاء وقد سعت إلى تطوير شبكة وكالاتها و مطابقتها لمعايير العلامة خاصة التقنية و الكيفية. يهدف هذا التوجه إلى مزيد تقريب الحرفاء المقيمين في الجهات الداخلية قصد خدمتهم في أفضل الظروف.
بالنسبة لعام 2019، تعتمد العلامة على زخم جديد لتعزيز الإنجازات النوعية والكمية منذ وصولها إلى السوق التونسية في عام 2012.
يعتمد هذا النهج الجديد على:
• مجموعة سيارات أكثر ثراء بتصاميم و تجهيزات ومحركات جديدة ،
• ترقية الهوية البصرية والنوعية للعلامة التجارية ،
• تطوير الشبكة وتقريبها الخدمات المقدمة للحرفاء.

x Close

Like Us On Facebook