ليس من النهضة ويدافع عنه الغنوشي : من هو مصطفى خذر المتهم باغتيال البراهمي

360

قال راشد الغنوشي ان مصطفى خذر ليس بمجرم انما هو ضحية القمع وهو ليس من حركة النهضة في إشارة الى شخصية هزت الرأي العام بعدما تم توجيه الاتهام إليها بقتل محمد البراهمي الذي استشهد امام محل سكناه في ضاحية الغابة بشهر رمضان 2013 .
دافع عنه قائلا انه ليس مجرما انه ضحية القمع يقصد انه ضحية قمع نظام بن علي ، لم يقل راشد الغنوشي لماذا دخل السجن في عهد بن علي؟ لكنه قال فقط انه ضحية قمع .
السيد خذر المتهم بالقتل في قضية الشهيد البراهمي حوكم ضمن القضية الأمنية في عهد بن علي ذات الصلة الوثيقة بحركة الاتجاه الاسلامي وقتها والتي كانت متغلغلة صلب الأمن والجيش .
حوكم ضمنها وقضى محكوميته ولكن بعد الثورة حوكم من جديد بتبرأة كل المتهمين ، بل ان الرئيس السابق المنصف المرزوقي وضع لهم النياشين .
بما هذا المعنى ربما نفهم قول الغنوشي انه ليس مجرما وانه بريئ وضحية القمع ، ولكن الحقيقة المرّة ان الردل مجرم ويقضي اليوم حكما بالسجن مدة 8 سنوات يسجن المرناقية وهذا وحده يكفي ان لا يدافع عنه رئيس حركة مشاركة في الحكم .
قول خاطئ وكذب على الناس في تبرئة شخص هو الآن رهين السجن في جريمة جنائية ويقضي عقابه بسأنها .
مصطفى بن خذر من نفس المنظقة التي ينتمي إليها الغنوشي حوكم مع الاسلاميين في مجموعة براكة الساحل وهو لم ينتمي للنهضة وقتها لأنه عسكري وقد دأبت الحركات الاسلامية على فصل الجناح العسكري على الجناح المدني وتنكر الانتماء والارتباط بينهما .

اذا الغنوشي يدافع على براءة المتهم بقتل البراهمي وهو سجين الآن في حماية لها علاقة وثيقة بالارهاب ،وكان حوكم في عهد بن علي ضمن التنظيم السري .
لا شي يفسر كل هذا الدفاع المستميت الا ان يكون الغنوشي يغشى هذا الملف.
ليس من النهضة فقط بل هو مقرب من قيادتها وهو مقربا من مكتب المرشد الذي يضم ابناء عمومته
النهضة في وقت قصير اصبحت تدافع بكل ثقلها على رجل مجرم وينتظر ادانة أخرى في أخطر ملف
يكاد المريب ان يقول خذوني

x Close

Like Us On Facebook