السبسي يعلن ضمنيا ترشحه للانتخابات الرئاسية2019…

155

مع تقدم الايام و الاشهر و الاقتراب من موعد الانتخابات الرئاسية في تونس بدأت التلميحات من اكثر من طرف لخوض مغامرة هذه الانتخابات .
ولئن لم تعلن اسماء كبيرة سياسيا عن الترشح رسميا فان البعض بدأ يدفعها لذلك على غرار رئيس الجمهورية الحالي الباجي قائد السبسي الذي يريد حزبه نداء تونس ان يخوض به هذه الانتخابات.
هذا ما اكده القيادي في حزب «نداء تونس» فوزي اللومي، أمام اجتماع حزبي عقد في العاصمة، نهاية الاسبوع، حيث قال أن الرئيس الباجي قائد السبسي سيكون مرشح الحزب في الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبرالمقبل.
وقال اللومي خلال الاجتماع الذي عقد للإعداد للمؤتمر الأول للحزب المقرر في مطلع مارس (آذار) المقبل، إن الحزب ينوي إعادة ترشيح السبسي الذي لم يعلن عن موقفه النهائي من الترشح لولاية ثانية واكتفى بالقول إن «أبواب الترشح للرئاسة مفتوحة أمام جميع التونسيين».
المهم في تصريح اللومي ليس القول في حد ذاته وانما صدى القول لدى المعني بالامر (رئيس الجمهورية) حيث لم يصدر عليه و لا على مؤسسة الرئاسة اعتراضا عن ذلك او تكذيبا ما يؤكد ان قيادات النداء استشارت الرئيس قبل التصريح لان الشأن يعنيه ومن المؤكد ايضا ان السبسي موافق على خوض الانتخابات الرئاسية لولاية ثانية تحت لواء النداء لانه لم ينف او يؤكد سابقا كلما سأل عن الامر.
السبسي اذن بناء على ما تقدجم يكون قد اعلن ضمنيا ترشحه للانتخابات الرئاسية2019…

x Close

Like Us On Facebook