m المطالبة بالمساواة في الميراث و المطالبة بتعدد الزوجات: ورقات انتخابية في مهب الريح.... - الحصاد

المطالبة بالمساواة في الميراث و المطالبة بتعدد الزوجات: ورقات انتخابية في مهب الريح….

249

ونحن في سنة انتخابية بامتياز يحاول المساهمون فيها استعمال كل الاسلحة المشروعة و غير المشروعة و كلك استعمال الحيل المشروعة و الغير مشروعة.
هنا نتحدث عن ورقتين انتخابيتين متناقضتين تكشفان بوضوح من يحركمهما ومن يريد الاستفادة منها .فالحداثيون و على رأسهم نداء تونس يمسك بورقة المساواة في الميراث بين المرأة و الرجل ليكسب ناخبات كان لهن الفضل في فوزه وفوز رئيسه في الانتخابات الفارطة.
وقبل ان يرى هذا المشروع النور و يصبح قانونا من الممكن ان يستفيد من اقراره انتخابيا من ذكرنا .تطالعنا جمعية مغمورة تحرك من وراء الستار على ما يبدو وهي تطالب بتعدد الزوجات و قد نظمت امس الخميس وقفة احتجاجية امام البرلمان و ستعقبها بالتأكيد وقفات اخرى حتى ترسخ الفكرة في اذهان ناخبين محتملين تراهن عليهم النهضة .
اذن فنحن امام فكرتين خبيثتين ستستعملان في الحملات الانتخابية القادمة بشتى الطرق لكنهما ورقتان في مهب الريح بالمنطق السياسي و الاجتماعي لان المواطن لن ينتخب لاهذا و لا ذاك على ما تقدم و انما سينتخب من يضمن له قوته وقوت عياله و يضمن له الامن حيثما توجه و سينتخب من يؤمن بالمثل القائم و يطبقه وهو”الحيلة في ترك الحيل”
فتحي التليلي

x Close

Like Us On Facebook