m خطير/ صحفي قطري: " قطر تمتلك محمية طبيعية في الصحراء التونسية " (فيديو) - الحصاد

خطير/ صحفي قطري: ” قطر تمتلك محمية طبيعية في الصحراء التونسية ” (فيديو)

8٬019

خلال برنامج وجها لوجه على قناة فرانس 24 ، أقرّ الصحفي والكاتب القطري علي الهيل بتواجد محمية طبيعية في الصحراء التونسية تملكها قطر منذ سنة 2008 ومخصصة فقط للقطريين يصطادون فيها ويوظفّون فيها ما شاؤوا وفق تعبيره.
وإتهم الكاتب القطري عدد من أسماهم بأبواق إماراتية وسعودية بإفتعال هذه الهالة الإعلامية ضدّ القطريين وفق تعبيره.

يذكر أنّ الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان قد وجّهت رسالة إلى الرؤساء الثلاث، حول “إعتداء قوافل الإبادة القطرية على الثروة الحيوانية الوطنية”.
وأوضحت الرابطة في رسالتها، أنه “ورد عليها  من شهود عيان وعلى عين المكان، أنّ قافلة من السيارات القطرية رباعية الدفع، تجوب المناطق الصحراوية الواقعة شمال وشرق ولاية توزر (العودية – قرعة الحصان – القبقاب – الحناك – وادي الزريزير…) مسنودة بطائرة هلكيتر حمراء اللّون، تلاحق طرائد الصيد من غزلان وأرانب وطيور القطا والحباري، مستعملين الصقور الصيادة والأسلحة والمناظير الدقيقة”.
وعبّرت عن رفضها “لإستباحة القوافل القطرية لأراضينا ومواصلة الإبادة لثروتنا الحيوانية المجرّم صيدها، والمحرّم على أبناء وطننا”.
كما أدبت استغرابها من المرافقة الرسمية المتمثلة في الوحدات الأمنية وأعوان الغابات، لهذه القوافل، وفق نص الرسالة، داعية إلى التدخل العاجل لإيقاف هذا الإعتداء على الثروة البيئية وإتخاذ التدابير اللازمة.

وكان وزير الفلاحة سمير الطيب أكد أنّ وزارة الفلاحة لم تُسنــد ترخيص في الصيد لاي جهة كانت .

و شدد سمير الطيب على أن الصور التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي هي صور قديمة .

وقال الوزير “كل ما في الأمر أن وفدا رسميا قطريا قام بزيارة الى الجنوب التونسي تحت حماية من السلطات التونسية رغبة منهم في “زيارة الصحراء.

واضاف قائلا “اذا ثبت حصول صيــد دون علم السلط التونسية فسوف يتم البحث في هذه المسألة.

x Close

Like Us On Facebook