وليد جلاّد: هناك أشخاص ”يعانون من مرض بسبب الشاهد”..

119

إعتبر النائب بكتلة الإئتلاف الوطني وليد جلاّد أنّ فكرة  الإستقرار الحكومي التي تتشارك فيها تحيا تونس مع أحزاب النهضة ومشروع تونس وحزب المبادرة بدأت تعطي أكلها وأنّ نتائجها بدت واضحة من خلال تقلص التضخم وتخطي أزمتي الإضراب العام في الوظيفة العمومية والتعليم الثانوي.

وردّا على الإنتقاد الموجّه للشاهد حول كلمته على مستوى الشكل والمحتوى قال جلاّد خلال حضوره في برنامج “ميدي شو” باذاعة “موزاييك” إنّ هناك أشخاص ”يعانون من مرض بسبب رئيس الحكومة”، حسب تصريحه، وأنّ الشاهد يتعرّض للهجوم بغضّ النظر عن محتوى خطابه.

وفي سياق آخر قال جلاّد إنّ ما جاء في تدوينته حول القيادي بحركة النهضة لطفي زيتون لم يكن اتهاما أو تهكّما عليه  أو تدخّلا في شؤون النهضة بل كان تساؤلا حول تطابق مواقفه مع حافظ قايد السبسي وقياديين بالنداء  وبعض مستشاري رئيس الدولة.

وقال جلاّد : ”كانت تدوينتي مجرّد تساؤل بعد أن لاحظت تطابق مواقفه (زيتون) مع مواقف مع شخصيات سياسية ”مستعدة للتحالف مع الشيطان ضد يوسف الشاهد”، معتبرا أنّ  هناك تتطابقا في الأجندات.

وكان جلاّد قد نشر تدوينة ردا على اتهامات زيتون  لحركة تحيا تونس بإستغلال النهضة للحصول على الحكم للتنكر لها لاحقا.

وبشأن تدوينة النائب بكتلة الإئتلاف الوطني هدى سليم قالت فيها إن هدف حركة تحيا تونس يتمثّل في إعادة النهضة إلى حجمها الطبيعي، قال جلاّد إنّها حرّة في مواقفها ولكن رأيها لا يلزم حركة تحيا تونس، مشدّدا أنّ :”لا ينطق بإسم الحركة والموقف الرسمي لها إلى حدّ الآن سوى المنسق العام  سليم العزابي أو مصطفى بن أحمد رئيس كتلة الإئتلاف الوطني ”.

وعن اللقاء الذي جمعه بمصطفى بن أحمد وبالقيادي بالنداء رضا بالحاج، قال جلاد إنّه كان  لقاء عاديا بوساطة من صديق مشترك للحديث عن الواقع السياسي في تونس، نافيا أن يكون ذلك من أجل بحث امكانية  التقارب بين تحيا تونس والنداء. كما أضاف أنّ ”نداء حافظ قايد السبسي لم يعد يعني أحدا في البلاد”.

وفي سياق متّصل، أكّد أنّ حركة تحيا تونس ستسعى خلال الإنتخابات المقبلة إلى الحصول على الأغلبية لتنفيذ برنامجها ورؤيتها، مشددا على أنّه ما من حزب سيكون قادرا على الحكم بمفرده إن لم يتغيّر القانون الإنتخابي وإن لم يتم رفع العتبة الإنتخابية إلى حدّ أدنى بـ 5 بالمائة وهو المقترح الذي سيتم التصويت عليه قريبا في البرلمان.

x Close

Like Us On Facebook