m قيادات النهضة للغنوشي :"STOP"...!! - الحصاد

قيادات النهضة للغنوشي :”STOP”…!!

561

رغم الزخم الديمقراطي الذي تروج له حركة النهضة في كل خطاباتها و على لسان قاداتها لا يخفى عن الملاحظ البسيط ان زعيمها راشد الغنوشي يمسك بكل خيوط اللعبة الديمقراطية و الغير ديمقراطية في الحركة حتي غدا الرقم الصعب في الحركة الذي لا يمكن تجاوزه.
وتجلى ذلك في اشد القرارات ايلاما التي اتخذها الغنوشي بداية من الخروج من الحكم في 2013 وصولا الى التوافق مع حركة نداء تونس فتمرير قانون المصالحة .وهي قرارات كان واضحا ان الغنوشي مهندسها و قد قبلت بها كل القيادات و القواعد حفاظا على الصورة النمطية للحركة.
وحتى عنما قرر الباجي فض التوافق مع النهضة كان الغنوشي المقصود بذلك وساندته قياداته حينما قرر دعم الاستقرار الحكومي و مساندة يوسف الشاهد.
غير ان هذا الشيك على بياض يبدو انه بدأ يسحب من الغنوشي حيث بدت اصوات التململ و الارتباك بادية لدى بعض القيادات من تصريحاته ومواقفه الشخصية التي يريد اسقاطها على الحركة.و تأكد ذلك في التصريح الاخير الذي ادلى به الغنوشي من المنستير يوم الاحد الفارط حينما قال انه من الممكن تغيير الحكومة الحالية بحكومة انتخابات في تناقض صارخ مع موقف الحركة الرئيسي.
قيادات الحركة المجتمعون في المكتب التنفيذي يوم امس اكدوا على الاستقرار الحكومي و ضربوا بتصريح زعيمهم عرض الحائط و كأنهم يقولون له “STOP” كفي انفرادا بالرأي و التزم بقرارات المكتب التنفيذي.
فتحي التليلي

x Close

Like Us On Facebook