فيديو يرصد لحظة خروج “بوتفليقة” من مستشفى جنيف عائدا للجزائر

372

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو للحظة خروج الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة من مستشفى جنيف في سويسرا.
وأكدت الرئاسة الجزائرية، مساء الأحد، رسميا عودة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة من رحلة علاجية دامت أسبوعين بأحد مستشفيات مدينة جنيف السويسرية.
وجاء في بيان نشرته وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية: “عاد رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، ظهيرة الأحد إلى أرض الوطن بعد زيارة خاصة إلى جنيف (سويسرا) حيث أجرى فحوصات طبية دورية”.ويعد هذا البيان أول تأكيد رسمي لخبر عودة بوتفيقة من رحلته العلاجية بسويسرا، لكنه لم يتضمن توضيحا لحالته الصحية.

وفي 24 فيفري الماضي، بدأ بوتفليقة رحلة علاجية بجنيف السويسرية، وسط تضارب الأنباء حول وضعه الصحي بين وسائل إعلام تؤكد “تدهوره”، وحملته الانتخابية التي تؤكد أنه “في صحة جيدة”.

ومنذ إعلان ترشح بوتفليقة في 10 فبراير/شباط الماضي، تشهد الجامعات احتجاجات وتظاهرات رافضة كانت أقواها الجمعة الماضية، بمشاركة مئات الآلاف في مظاهرات غير مسبوقة وصفت بـ”المليونية” ضد ولاية خامسة لبوتفليقة.

وفي 3 مارس/آذار الماضي، تعهد بوتفليقة، في رسالة للمواطنين، بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة دون الترشح فيها حال فوزه بعهدة خامسة، وذلك بعد أن فوض مدير حملته عبد الغني زعلان، بتقديم ملف ترشحه أمام المجلس الدستوري.

وتنتهي الأربعاء القادم 13 مارس المهلة القانونية التي يمنحها القانون للمجلس (المحكمة) الدستوري لإعلان القائمة الرسمية لمرشحي الرئاسة بعد دراسة أوراقهم.

x Close

Like Us On Facebook