مُنظمة الصحة العالمية تؤكد : قريبًا سيواجه العالم ” وباء قاتل ” والقضية مسألة وقت

398

اصدرت منظمة الصحة العالمية تحذيرا خطيرا لا يمكن تجاهله،اكدت فيه ان وباءٍ قاتل سوف يكون العالم على موعد قريب معه..
ووصفت منظمة الصحة العالمية هذا الوباء المُدمر ” بفيروس أنفلونزا ” ورغم أن المصطلح قد يكون دارج على مسامع الكثيرين إلا أن التفاصيل التي أوضحتها منظمة الصحة العالمية في تحذيرها، يجعل الأمر أكثر خطورة مما نتوقع .
حيث أكدت منظمة الصحة العالمية أن ظهور وباء من نوعٍ جديد بل وشديد الخطورة من ” فيروس أنفلونزا ” لم يعد إلا مسألة وقت وبعدها سيواجه العالم فيروس أكثر تطوراً من أنفلونزا ينتقل من الحيوانات إلى الإنسان وقد يكون قاتلاً بنسبة كبيرة .
وقالت المنظمة أن فيروسات أنفلونزا الموسمية تتسبب بوفاة نسبة تتراوح من 290 حتى 650 ألف شخص كل عام، وأضافت أن الوباء المنتظر سوف يكون أكثر خطورة وتطور حتى من وباء أنفلونزا ” إتش 1 إن 1 ” والذي واجهه العالم منذ سنوات وتحديداً بالعامين 2009 و 2010 وأصاب شخص واحد من بين كل خمس أشخاص على مستوى العالم وذلك في عام انتشاره الأول .
ونصحت منظمة الصحة العالمية، بضرورة إعداد خطة للوقاية مهما تكلف الأمر، لأن خطة الوقاية رغم تكلفتها سوف تكون أقل بكثير من مواجهة الوباء إذا تمكن وانتشر، وأكدت أن الحل يكمن في تطوير الأمصال وتطعيم الأشخاص الأكثر عرضه للإصابة والأكثر تأثراً بيها مثل الأطفال .

x Close

Like Us On Facebook