m رفع علم المثليين في دخلة ''الباك سبور'' بهذا المعهد - الحصاد

رفع علم المثليين في دخلة ”الباك سبور” بهذا المعهد

336

عبرت جمعية شمس المدافعة عن المثليين عن تنديدها بتمزيق علم المثليين تم رفعه من قبل بعض التلاميذ في “دخلة الباك سبو” بالمعهد الثانوي بحمام سوسة 2 في ولاية سوسة.

و اعتبرت جمعية شمس في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” ان ما حصل انتهاكا واضحا لحرية التعبير واعتداء على حقوق الإنسان.
و قالت في نص البيان “عمدت مجموعة من التلاميذ بلمحة ردا للاعتبار للمثليين ومجتمع الميم بصفة أعم وسط تظاهرة آخر السنة التي تقام عادة تحت شعار التنديد بالقضايا الشاغلة اليوم”.
و أضافت ” وما راعنا إلا قدوم حارس المعهد وافتكاك علم المثلية وحرقه رفقة مجموعة من التلاميذ بغض النظر عن التعابير والنظرات المستفزة في القيام بهذا الفعل الشنيع ولسنا نعوز إلا محاولة المسؤولين السماح بالعنف باعتبارها مؤسسة عمومية علاوة على كونها فضاءا تعليميا وتربويا بأن يسمح فيه بوقوع أعمال تشابه أعمال قطاع الطرق في فضاء لا يحكمه القانون”.
و تابع نص البيان ” يا دولة القانون والدستور هنا .. هنا .. هنا وهناك تقام الدولة وتبنى على دستور يحمي كافة الحريات الفردية والحق في الانتماء الجنسي والعرقي والفكري… هنا تأتي قوانين ومراسيم ضمنية وتحتية تطبق على خلاف ما يحمي الحقوق .. هنا .. اليوم وكل يوم نعاني إفرازات الفصل 230 ومجتمع أبكم وأخرس”.

x Close

Like Us On Facebook