بالفيديو/ طبول الحرب تدقّ :حاملة طائرات أمريكية وسفن حربية تتوجه للخليج العربي

451

بثت الخارجية الأمريكية، عبر حسابها الرسمي بتويتر، فيديو لحاملة الطائرات الأمريكية “إبراهام لينكولن” والسفن الحربية المتجهة لمنطقة الخليج العربي، مشيرة إلى أن حاملة الطائرات الأمريكية “يو أس أس إبراهام لينكولن” استجابت لمؤشرات الاستعداد الإيراني للقيام بعمليات هجومية ضد ما وصفته بـ”المصالح الأمريكية”.

وكتبت الخارجية الأمريكية تغريدة على تويتر قالت فيها: ” شاهد هذا الفيديو للتعرف على المزيد عن حاملة الطائرات الأمريكية “#آبراهام_لینکولن” والسفن الحربية التي ترافقها وهي تتجه إلى الخليج العربي #إيران”.

وأضافت: “وافق القائم بأعمال وزير الدفاع على تحرك حاملة الطائرات يو إس إس ارلينجتون وبطارية من طراز باتريوت إلى القيادة المركزية الأمريكية بناءً على الطلب الأصلي لقيادة القوات مطلع هذا الأسبوع”.

وتابعت الخارجية الأمريكية: “ستنضم هذه الأصول إلى مجموعة حاملة الطائرات يو إس إس آبراهام لينكولن، وفرقة العمل الخاصة بالقوات الجوية الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط استجابةً لمؤشرات الاستعداد الإيراني المتزايد للقيام بعمليات هجومية ضد القوات الأمريكية ومصالحنا”.

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية أرسلت حاملة طائرات إلى الشرق الأوسط، معللة ذلك بأنه من أجل إبلاغ إيران “رسالة واضحة وجلية”.

وجاء إرسال السفينة الحربية الأمريكية للخليج، بعد ورود تقارير عن هجوم محتمل على القوات الأمريكية، حيث قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون إن واشنطن سترد على أي هجوم “بقوة لا هوادة فيها”.

x Close

Like Us On Facebook