m بالوثائق: 160 نقابيا يتقاضون أجورا عن ساعات عمل وهمية - الحصاد

بالوثائق: 160 نقابيا يتقاضون أجورا عن ساعات عمل وهمية

444

كشفت منظمة “انا يقظ” ان أكثر من 160 نقابيّا موزّعين على مختلف النقابات الأساسيّة بشركة نقل تونس Transtu يتمتعون بثماني ساعات عمل وهميّة بصفة يوميّة منذ مايقارب السنة والنصف.
وافاد المصدر ذاته أن مستودع باب سعدون بالعاصمة يسجل ثماني ساعات عمل وهميّة بصفة يوميّة لـ14 عونا ضمن فترات العمل الصباحيّة (بين الرابعة فجرا ومنتصف النهار)، لما يقارب السّنة دون أن يمارس الأعوان عملهم بصفة فعليّة ودون اقتطاع يوم غياب واحد من أجورهم. كما يتمتّعون بكافّة المنح التي يمتّع بها زملائهم الذي يباشرون مهامّهم دون انقطاع ويسجّلون حضورهم بصفة يوميّة .
كما كشفت المنظمة أن أحد الأعون انخرط في ممارسة نشاط مواز كعامل بأحد المطاعم الشعبيّة بمنطقة “شبّاو” بوادي اللّيل وان عون آخر (عضو في النقابة الأساسيّة بمستودع باب سعدون) امضى ما يقارب الأسبوع في دولة الجزائر في الوقت الذي يُفترض فيه أن يكون مزاولا لعمله .
وقوضحت أنا يقظ أن عديد الأطراف النقابيّة وغير النقابيّة توجّهوا بشكايات لكلّ من المدير العام السابق للشركة ولوزير النقل ورئاسة الحكومة على أمل إيجاد حلول للغيابات المتواصلة لأعوان الشركة من المنخرطين صلب النقابة الأساسيّة، لكنّها ظلّت حبيسة في أدراج المسؤولين.


x Close

Like Us On Facebook