m مصر تدشن جسر "تحيا مصر" الأعرض في العالم و انتقادات وسخرية من أسعاره - الحصاد

مصر تدشن جسر “تحيا مصر” الأعرض في العالم و انتقادات وسخرية من أسعاره

369

ضمن أكبر المشاريع المصرية فى مجال الطرق والنقل، دشنت مصر، يوم امس الأربعاء 15 مايو 2019، جسر “تحيا مصر”، الأعرض في العالم، فهو يبلغ 67 مترا، ويتضمن 6 مسارات مرورية في كلا الاتجاهين، ويمتد على طول 540 مترًا، ويبلغ ارتفاع أعمدة الجسر 96 مترًا عن سطح الماء، ويربط شرق العاصمة القاهرة بغربها.

وأعلنت موسوعة “غينيس” العالمية للأرقام القياسية، أن جسر “تحيا مصر” بمحور روض الفرج، يعد أعرض كوبري ملجم في العالم، بإجمالي عرض 67.36، وتم توثيق هذا الإعلان في لافتة وضعت في المدخل الأمامي للجسر، والذي افتتحه الرئيس السيسي، بحسب وسائل إعلام مصرية.
وقد تم إنشاء الجسر تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ونفذته شركة المقاولون العرب، واستغرق بناؤه 4 سنوات، أعلى نهر النيل، لربط جزيرة الوراق بمنطقة شبرا.
ويتميز جسر “تحيا مصر” بأكبر فتحة ملاحية على نهر النيل بعرض 300 متر، عبر نهر النيل تسمح بمرور الفنادق العائمة الكبرى، وبممشى زجاجي بطول الكوبري للمواطنين.

غير أن قائمة أسعار تذاكر عبور كوبري “تحيا مصر” أثارت انتقادات واسعة وسخرية من النظام المصري، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتداول النشطاء الصورة التي تضمنت أسعار تذاكر الجسر.

وأشار عدد من النشطاء إلى أن “المسافة التي سيتم قطعها لم تكمل حتى الكيلومتر الواحد، وأن الجسر لا يربط حتى بين محافظتين، كي يتم فرض تلك الأسعار”.

x Close

Like Us On Facebook